“حدود الاختراق: CAMM2: معايير جديدة لذاكرة الكمبيوتر المحمول ، مما يجلب أداءً أعلى وتصميم أرق”

Image 6
Image 6

قامت CAMM القياسية الجديدة لذاكرة الكمبيوتر المحمول بتغيير اسمها رسميًا إلى CAMM2 وأصبحت المعيار بالنسبة لـ JEDEC (Solid -Stato Technology Association). هذا التغيير يعني أن CAMM2 سيحل محل معايير SO-DIMM التي تطورت على مدار 20 عامًا.

تم إطلاق CAMM2 في البداية بواسطة Dell وتطبيقه على جهاز الكمبيوتر المحمول 7670 الدقيق. بالمقارنة مع SO-DIMM ، فإن أكبر ميزة لـ CAMM2 هي حجمها الأرق. وفقًا لـ Dell ، يكون CAMM2 أرق بنسبة 57 ٪ من SO-DIMM. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع CAMM2 أيضًا بالقدرة على اختراق ذاكرة DDR5 SO-DIMM البالغة 6400 ميجا هرتز ، ويمكن “تحقيق سرعة أعلى على مدار الساعة”.

ومع ذلك ، تم استخدام CAMM2 في الأصل كتقنية Dell الحاصلة على براءة اختراع. إنها ليست مريحة مثل SO-DIMM من حيث الترقية ، لأن شركات Dell فقط تنتج ذاكرة CAMM2. يمكن شراء ذاكرة SO-DIMM من العديد من الشركات. تم حل هذه المشكلة أثناء توحيد Jedec. Jedec هي منظمة تصوغ مواصفات الذاكرة مثل GDDR6 و HBM3 و DDR5.

تشمل معايير CAMM2 نسختين: واحد لـ DDR5 والآخر لـ LPDDR5 (X). تجدر الإشارة إلى أن CAMM2 يجعل من الممكن لذاكرة LPDDR5 (X) غير المرتبط بالإنترنت وقد تقلل من استخدام ذاكرة اللحام DDR5. لكن الإصدارين لهما دبابيس مختلفة ، لذلك لا يمكن استخدام نسخة واحدة على اللوحة الأم مصنوعة من أجل ذاكرة الوصول العشوائي الأخرى.

ميزة أخرى من CAMM2 هي أن تفعيل ذاكرة القناة المزدوجة لا يتطلب وحدات ذاكرة متعددة. يمكن تصميم وحدة CAMM2 واحدة للحصول على قناتين للذاكرة ، مما يوفر المزيد من عرض النطاق الترددي للذاكرة لوحدة المعالجة المركزية وبطاقة الرسومات المتكاملة ، وبالتالي تحسين الأداء. تحتوي ذاكرة SO-DIMM على قناة واحدة فقط على كل شريط ذاكرة. وتفيد التقارير أنه سيتم أيضًا إطلاق وحدة CAMM2 ذاكرة واحدة.

على الرغم من أن السعر قد يكون أعلى من SO-DIMM عند إصدار CAMM2 للتو ، إلا أنه سيصبح معيارًا جديدًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى. يتم القضاء على SO-DIMM للوقت. من المتوقع أن تتداخل دورتي الحياة القياسية إلى حد كبير.

原创文章,作者:大柱,如若转载,请注明出处:“حدود الاختراق: CAMM2: معايير جديدة لذاكرة الكمبيوتر المحمول ، مما يجلب أداءً أعلى وتصميم أرق”

(0)
上一篇 2023年12月8日 上午10:12
下一篇 2022年8月3日 上午11:40

发表回复

登录后才能评论
业务联系 投稿
返回顶部